منتدى التربية و التعليم
center]قاموس المقاربة بالكفاءات 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قاموس المقاربة بالكفاءات 829894
ادارة المنتدي قاموس المقاربة بالكفاءات 103798




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى التربية و التعليم
center]قاموس المقاربة بالكفاءات 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا قاموس المقاربة بالكفاءات 829894
ادارة المنتدي قاموس المقاربة بالكفاءات 103798


منتدى التربية و التعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قاموس المقاربة بالكفاءات

اذهب الى الأسفل

قاموس المقاربة بالكفاءات Empty قاموس المقاربة بالكفاءات

مُساهمة من طرف bellir laidi الجمعة أغسطس 10, 2012 2:02 pm

قاموس المقاربة بالكفاءات

منقول عن جريدة الرائد

محتـوى Contenu
جزء من مادة نمارس عليه القدرات وقابل للدخول في عدّة أهداف مثال عملية الجمع/الطرح، الاستفهام.
محور الاهتمام أو مركز الاهتمام تقوم فكرة على
نظرية دوكرولي القائلة بأن إدراك المتعلّم للأشياء يكون في بدايته شاملا قبل أن يتحوّل إلى التحليل والتركي
معيـار Critère
المعيار "خاصية وعلى عمليات صياغته أن تحدّد هذه الخاصية"
• إما باستعمال اسم اصطلح عليه: إيجابا أو سلبا (مثال: الملاءمة، الانسجام، الدّقة، الطّرافة
• وإما باستعمال اسم يرفق بمتمّم اصطلح عليه (مثال: استعمال جيّد، تأويل صحيح، إنتاج ذاتي
• وإما باللجوء إلى السؤال، مع التنبيه إلى ضرورة الابتعاد عن صياغة المعايير صياغة تجعلنا نخلط بين المعيار والهدف، مثال: الجمع ذهنيا بين عددين أقل من 1000 "هذا الملفوظ ليس معيارا وإنما
هو هدف مميز بمعنى أنه موضوع تعلّم في حين أن "دقة النتيجة"، "احترام نظام وحجم هذه النتائج" كلّها معايير تسند إلى الهدف المميز "الجمع ذهنيا
بين عددين أقل من 1000



bellir laidi
عضو ممتاز

ذكر عدد الرسائل : 177
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى